بقذائف مدفعية فوق المدنيين .. هكذا تضامن جنود الأسد مع الغزو الروسي بأوكرانيا ● أخبار سورية
بقذائف مدفعية فوق المدنيين .. هكذا تضامن جنود الأسد مع الغزو الروسي بأوكرانيا

نشرت وسائل إعلام روسية، مقطع فيديو، لما قالت إنه شكل حرف "V" التي تشير للقوات الروسية المشاركة في غزو أوكرانيا، مرسومة بواسطة إطلاق قذائف مدفعية على المناطق المدنية، في مناطق شمال غرب سوريا.

وقالت تلك المصادر: "قام المدفعيون السوريون بدعم العسكريين الروس الذين يشاركون الآن في العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا حيث أطلقوا طلقات مقذوفات ضوئية من مدافع هاوتزر لتشكل حرف "V" في سماء إدلب".

وكتب حرفا "Z" و"V" على المعدات العسكرية الروسية المشاركة في العملية، حيث أوضحت وزارة الدفاع الروسية معنى هذين الحرفين، مشيرة إلى أن حرف "Z" يعني "من أجل النصر"، فيما يعني حرف "V " "المهمة ستنفذ، والقوة في الحق".

وسبق أن نشرت وسائل إعلام روسية، فيديو لقيام دورية عسكرية روسية بمهماتها في الجانب السوري من هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ 1967، الأمر الذي اعتبره مراقبون تذكيرا بدورها  في "ضمان أمن إسرائيل ضد نشاط ميليشيات إيرانية" جنوب سوريا.

وتضمنت الصور - وفق الشرق الأوسط - جنودا وآليات خلال أداء مهمات الفصل بين قوات النظام السوري والجيش الإسرائيلي، إضافة إلى نقاط مراقبة على تلال ومناطق مرتفعة في الهضبة، وكان لافتا أن بعض الجنود صوروا أنفسهم وهم يضعون حرف «Z»، رمز الحملة العسكرية في أوكرانيا.

وشارك أكثر من 1.2 ألف عسكري روسي وسوري بقاعدة حميميم الروسية في سوريا، في بروفة للعرض العسكري بمناسبة عيد النصر، وقام كل من الجنود الروس والسوريين بتثبيت شرائط القديس سان جورج مطوية على شكل الحرفين Z أو V على زيهم العسكري، وهما علامتان ترسمان على المعدات العسكرية الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.