بينهم سوريين .. بولندا تكشف عدد المهاجرين الذين حاولوا دخول الحدود باتجاه أوروبا
بينهم سوريين .. بولندا تكشف عدد المهاجرين الذين حاولوا دخول الحدود باتجاه أوروبا
● أخبار سورية ٢٩ أبريل ٢٠٢٢

بينهم سوريين .. بولندا تكشف عدد المهاجرين الذين حاولوا دخول الحدود باتجاه أوروبا

كشفت إدارة الحدود البولندية، في بيان لها، عن أن 4283 مهاجرا بينهم من جنسية سورية، حاولوا دخول البلاد بشكل غير قانوني من الأراضي البيلاروسية، منذ بداية العام الجاري، كما حاول 39.7 ألف شخص عبور الحدود البولندية - البيلاروسية بشكل غير قانوني خلال العام الماضي.

وقال جهاز حرس الحدود البولندي: "في 27 أبريل، حاول 28 أجنبيا، وهم مواطنون من مصر واليمن وسوريا والعراق، دخول بولندا بشكل غير قانوني من بيلاروس، وتم تسجيل 977 محاولة هذا الشهر لدخول بولندا بشكل غير قانوني من بيلاروس، وبلغ عدد المحاولات منذ بداية العام الجاري 4283 محاولة".

وفرضت السلطات البولندية بسبب أزمة الهجرة في حالة الطوارئ على الحدود في عام 2021، وبدأت بإقامة الجدران والأسلاك الشائكة لتعزيز أمن الحدود، وأصبح الوضع على حدود بيلاروسيا وبولندا أكثر تعقيدا في نوفمبر من العام الماضي، عندما اقترب عدة آلاف من المهاجرين من دول الشرق الأوسط الذين أرادوا الانتقال إلى الاتحاد الأوروبي من خلال الحدود البولندية من الجانب البيلاروسي.

وسبق أن نقلت وكالة "رويترز" عن مهاجرين بينهم سوريين، عالقين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، عبروا خلالها عن رفضهم العودة إلى بلادهم، متحدثين عن دفعهم آلاف الدولارات للوصول إلى بيلاروسيا، دون أن يحققوا هدفهم بالوصول إلى أوروبا.

وكانت قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إنها تحدثت إلى طالبي لجوء سوريين على وشك التجمد حتى الموت قرب الحدود البيلاروسية- البولندية، مطالبة الحكومة البريطانية بتغيير موقفها تجاه طالبي اللجوء فوراً، وتسريع وتوسيع عمليات إعادة التوطين "قبل أن يشعر الناس باليأس الكافي لتسلق أسوار الأسلاك الشائكة أو عبور البحار الغادرة".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ