ضمن تنقلات وترقيات جديدة .. نظام الأسد يعين قائداً جديداً لمطار حماة وسط سوريا ● أخبار سورية
ضمن تنقلات وترقيات جديدة .. نظام الأسد يعين قائداً جديداً لمطار حماة وسط سوريا

كشفت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد عن جملة تنقلات وتعيينات خلال الفترة الماضية تضمنت تعيين قائداً جديداً لمطار حماة العسكري وسط سوريا، ويأتي ذلك في سياق قرارات غير معلنة رسمياً وتعتبر بعض هذه الترقيات مكافأة من نظام الأسد لرؤوس الإجرام لزيادة تسلطهم كما تنص بعضها على إقصاء آخرين.

وذكرت صفحات إخبارية داعمة للأسد أن الأخير أصدر قراراً يقضي بتعيين العميد الطيار "يوسف رمضان"، الملقب بـ"أبو علي"، قائداً جديداً لمطار حماة العسكري، وفق قرار صدر يوم الإثنين بتاريخ 13 حزيران/ يونيو الجاري، كما تم "رمضان"، قائدا للواء الرابع عشر في المطار ذاته.

وعين رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، اللواء الركن "إبراهيم خليفة"، قائداً للفيلق الأول، واللواء "موفق حيدر"، رئيسا لأركان الفيلق الرابع اقتحام، واللواء "بهجت نصور"، قائدا للفرقة الثالثة دبابات، كما تم ترقية العميد الركن "منذر فطوم"، وتسليمه منصب رئيس أركان فرقة ضمن قوات الأسد.

وفي سياق متصل تسلّم العميد الركن "محمد سعود"، منصب رئيس أركان الفرقة الثانية في قوات الأسد، كما تسلم نظيره العميد الركن "هيثم بركات"، منصب نائب قائد فرقة بميليشيات النظام، في حين تم تعيين اللواء "محسن عباس" قائدا لقوات المدفعية والصواريخ ضمن جيش النظام.

وقبل أيام قليلة تم تعيين العميد الركن "أحمد جوهرة"، مديرا لكلية الإشارة في حمص، يُضاف إلى ذلك تعيين العميد الركن إلياس "البيطار"، بمنصب جديد وفق منشور أوردته الصفحة الرسمية لكنيسة مار يوسف المعمورة، دون الكشف عن الترفيع والمنصب الجديد.

ولم تقتصر قرارات النظام على القطعات العسكرية بل تزامنت قرارات التنقلات والترقيات الأخيرة مع قيام المديرية العامة للجمارك التابعة للنظام بحملة واسعة من التنقلات خلال أيار/ مايو الماضي، طالت معظم الأمانات الجمركية والمديريات المركزية، لا سيّما في مناطق دمشق وحمص.

كما شهدت شهدت جمارك حلب تغييرات في مديريتها طالت مديرها العام ياسين جواد وتعيين حافظ قاسم مديراً جديداً لمديرية جمارك حلب، كما شمل التغيير معاون مدير جمارك حلب سامر الجمل وتعيين عبدالوهاب شغالة، إضافة إلى تعيين بسام الحلو أميناً لجمارك حلب.

ونقلت صحيفة موالية لنظام عن مدير مركزي في المديرية العامة للجمارك أن هدف هذه التغييرات هو "ضمان النزاهة في العمل الجمركي وصقل مهارات وخبرات الكوادر الجمركية ورفع كفاءة العمل وأن الهدف الأساس هو التعامل بجدية وحزم مع ظاهرة التهريب لأنها تمثل اعتداء على الخزينة العامة للدولة وأنه لن يكون هناك تهاون".

وكانت كشفت صفحات موالية للنظام قبل أيام عن تغيرات وتنقلات أقرها رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، شملت عدة مواقع لضابط برتب عالية في صفوف جيش النظام وشملت أبرز وجوه الإجرام ممن يعرف عنهم مشاركتهم في العمليات العسكرية والجرائم بحق الشعب السوري.