إضافة لتوقيف عناصره.. النظام يحجز أموال قيادي بـ"المخابرات الجوية" بديرالزور
إضافة لتوقيف عناصره.. النظام يحجز أموال قيادي بـ"المخابرات الجوية" بديرالزور
● أخبار سورية ٤ فبراير ٢٠٢٤

إضافة لتوقيف عناصره.. النظام يحجز أموال قيادي بـ"المخابرات الجوية" بديرالزور

كشفت مصادر إعلامية محلية عن قيام نظام الأسد بمصادرة أملاك قيادي في المخابرات الجوية بدير الزور وسط اعتقل عدد من عناصره، وذلك في سياق الصراع الداخلي بين ميليشيات الأسد بدير الزور.

وأفادت شبكة "نهر ميديا"، المحلية المعنية بأخبار المنطقة الشرقية بأن ما يسمى بـ"قيادة اللجنة الأمنية والعسكرية"، بدير الزور أصدرت قراراً رسمياً يقضي بحجز أملاك قيادي في المخابرات الجوية ووجيه عشائري تابع لنظام الأسد.

وذكرت أن أن رئيس اللجنة أمر بمصادرة كامل أملاك المدعو "مهند أحمد الحمود" بما فيها فيلته في حي الجورة بمدينة دير الزور، وسيارته الخاصة، واعتقال 7 من عناصره وزجهم في السجن.

وذلك بتهمة تشكيل مجموعات مسلحة مهمتها السلب والنهب باسم القوات الأمنية التابعة لنظام الأسد، ويعد "الأحمد" من قادة المخابرات الجوية وأحد وجهاء عشيرة البكيّر" المنتمية لقبيلة العقيدات، ويعمل لصالح النظام منذ بداية الثورة السورية، كما شارك في معارك النظام.

وكانت قالت وسائل إعلام محلية إن مخابرات الأسد، تلاحق المدعو "ليث البشير"، نجل "نواف راغب البشير"، القيادي في مليشيات نظام الأسد في دير الزور شرقي سوريا.

وسبق أن أفادت مصادر إعلاميّة بالمنطقة الشرقية، بتصاعد التوتر بين ميليشيات "الدفاع الوطني، والفرقة الرابعة"، من جهة وبين ميليشيات "القاطرجي" من جهة أخرى نتيجة خلافات على المعابر والإتاوات بمدينة العشارة الخاضعة لسيطرة النظام والمليشيات الإيرانية شرقي ديرالزور.

وكانت داهمت دورية مشتركة لقوات الأسد منزل أحد قادة ميليشيا الدفاع الوطني في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، وقال مراسل فرات بوست إن الدورية داهمت منزل القيادي في ميليشيا الدفاع، علي العلوان بتهمة الاتجار بالمخدرات، مشيرا إلى أن القيادي تبادل إطلاق النار مع عناصر الدورية، مما أجبرهم على الانسحاب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ