للتعريف على دين وثقافة دروز سوريا.. شيخا عقل الطائفة يصلان العاصمة الألمانية برلين 
للتعريف على دين وثقافة دروز سوريا.. شيخا عقل الطائفة يصلان العاصمة الألمانية برلين 
● أخبار سورية ٢٧ أبريل ٢٠٢٣

للتعريف على دين وثقافة دروز سوريا.. شيخا عقل الطائفة يصلان العاصمة الألمانية برلين 

كشف "المكتب الإعلامي لدار الطائفة الدرزية"، عن وصول شيخا عقل الطائفة الدرزية في سوريا، (يوسف جربوع، وحمود الحناوي)، إلى العاصمة الألمانية برلين، تلبية لدعوة جامعة برلين الحرّة، إحدى أعرق الجامعات البحثية في أوروبا.

وأعلن المكتب وصول الشيخين الحناوي وجربوع، صباح الثلاثاء، في زيارة عمل ستستمر لعدّة أيام، سيقدمان خلالها محاضرات حول تاريخ الموحدين الدروز في سوريا، يومي الخميس والجمعة القادمين، إلى جانب مواضيع ثقافية تفاعليّة متنوعة.

وأكدت جامعة برلين الحرّة على موقعها الرسمي، مطلع الشهر الجاري، توجيه الدعوة لشيخي العقل، لعقد “محاضرات حول حاضر ودين وثقافة الدروز في سوريا في الجامعة الحرة يوم 27 أبريل وورشة عمل حول نصوص الدروز وتفسيرهم في 28 أبريل”.

ولفت موقع الجامعة إلى إنشاء دار الطائفة في السويداء “مقام عين الزمان”، مركزاً متعدد الخدمات عام 2016، يضم أقسام الصحة، والإعلام، وحل النزاعات، والشؤون القانونية، والثقافة، ومكتبة، وقسم للدراسات التوحيدية الدرزية، فضلاً عن مركز استشارات الشؤون الخارجية والسياسية. بالإضافة إلى قسم لمساعدة المحتاجين وصندوق لمساعدة المرضى (خاصة في العمليات الطبية) والجرحى وأقارب المتوفين.

وأشارت إلى أن هذا المركز “يجب أن ينصف تطلعات وأهداف المجتمع المدني الدرزي”. وتطرق إعلان الجامعة بشكل مقتضب إلى تاريخ القيادة الروحية للدروز، وتأثيرها ودورها على جميع شرائح المجتمع.

ونقل موقع "السويداء 24" نقلاً عن مصدر مقرب من مشيخة العقل، أن الزيارة ليس لها أي أبعاد أو غايات سياسية، إنما يقتصر الهدف منها في التعريف على دين وثقافة دروز سوريا، على أهم المنابر الثقافية والعلمية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ