مسؤول بعثي يكشف أهمية الحوالات ويتحدث عن احتجاز ناقلة نفط إيرانية قادمة إلى سوريا
مسؤول بعثي يكشف أهمية الحوالات ويتحدث عن احتجاز ناقلة نفط إيرانية قادمة إلى سوريا
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠٢٢

مسؤول بعثي يكشف أهمية الحوالات ويتحدث عن احتجاز ناقلة نفط إيرانية قادمة إلى سوريا

نقلت إذاعة محلية موالية لنظام الأسد جملة تصريحات إعلامية مثيرة للجدل عن القيادي البعثي البارز "مهدي دخل الله"، المعروف بالتصريحات المثيرة والمنفصلة عن الواقع، وتضمن حديثه عن أهمية الحوالات المالية الواردة إلى مناطق سيطرة النظام، كما ادّعى احتجاز ناقلة نفط إيرانية كانت قادمة إلى سوريا.

وقال "عضو القيادة المركزية"، بما يسمى بـ"حزب البعث"، "جميعنا لنا أهل خارج البلاد، ولولا إرسال النقود من السوريين في الخارج، لكنا تبهدلنا"، مشيراً إلى أهمية الحوالات المالية الواردة من السوريين المغتربين والمهجّرين لأهاليهم في مناطق سيطرة النظام.

في حين تحدث "دخل الله"، عن احتجاز ناقلة نفط إيرانية كانت قادمة إلى سوريا وزعم بأنه تم تفريغ بواخر قمح كانت قادمة إلى سوريا في رومانيا وإعادتها لبلدها، كما أكد حصار ناقلة نفط إيرانية محملة بالنفط وتم توقيفها واحتجازها.

وزعم أن الديمقراطية في مناطق سيطرة النظام تضاهي ديمقراطيات أوروبا، ولفت إلى أن البعثيين الآن يشكلون ما بين 64.5 إلى 65.5% من أعضاء "مجلس التصفيق"، أما في أوروبا بأفضل الديمقراطيات إذا كان هناك حزب يمثل 50% +1 في البرلمان، فسيشكل حكومة وحدة، على حد قوله.

وأضاف، أن هناك زوار إلى سوريا من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا شعروا بالصدمة من صمود السوريين وعدم اتخاذ الإجراءات التي تشير إلى أن البلاد في حالة حرب، وقال إن "الضيوف كانوا يقولوا كيف الشباب عندكم يسهروا بالمدن حتى الساعة 3 الصبح على الأركيلة؟"، فيما زعم أن الحزب يمثل الشعب السوري وخيار الشعب السوري نافياً أن يكون مفروضاً عليه.

وذكر المسؤول ذاته في جملة التصريحات المثيرة للجدل والسخرية، أنه عندما تقول للشعب السوري أن الحزب الفلاني مسيطر عليك منذ 70 أو 40 سنة إذا أنت تهين الشعب السوري، أما أن تقول هذا الحزب حاكم منذ 40 سنة فهذا يعني أن الشعب راضٍ فيه، ولولا شعبية الحزب لما حكم يوما واحدا.

وكان اعتبر المسؤول في "حزب البعث"، التابع للنظام "مهدي دخل الله"، والشهير بتصريحاته التشبيحية أن ولا الإرهابي "بشار"، لانقسمت سوريا إلى دول متصارعة، متناسياً أن البلاد جرى تدميرها وتهجير ملايين السوريين من قبل نظامه.

هذا وسبق أن صدرت تصريحات تشبيحية مثيرة للجدل من قبل القيادي الحزبي "مهدي دخل الله"، الذي عمل في مناصب مختلفة بما فيها رئيس تحرير ووزير إعلام وسفير، إذ صرح بأنّ "توبة المعارضين الراغبين بالعودة إلى حضن الوطن تقبل بشرط تقبيل البوط العسكري لعناصر النظام أمام وسائل الإعلام، ليتم قبول توبتهم"، حسب تعبيره في مقالة نشرتها صحيفة "البعث" الرسمية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ