ناشط كردي: سلاح "ب ك ك" يستخدم ضد الشعب الكردي في كافة أجزاء "كردستان"
ناشط كردي: سلاح "ب ك ك" يستخدم ضد الشعب الكردي في كافة أجزاء "كردستان"
● أخبار سورية ٣٠ يوليو ٢٠٢٣

ناشط كردي: سلاح "ب ك ك" يستخدم ضد الشعب الكردي في كافة أجزاء "كردستان"

اعتبر الناشط الحقوقي الكردي "محمد بوزان"،، أن سلاح حزب العمال الكردستاني PKK يستخدم ضد الشعب الكردي في كافة أجزاء "كردستان"، موضحاً أنه بات أداة طيعة بيد جهات معادية للكرد، معتبراً أن الحزب بات ايضاً خارج التاريخ والجغرافية، ويتبنى فكرا ليس له علاقة بالشعب الكردي، ولاصلة له بحقوق الكرد في أي جزء من كردستان.

وقال الناشط في حديث لموقع "باسنيوز"، إن "حزب العمال الكردستاني بات خارج التاريخ والجغرافية ويتبنى فكراً ليس له علاقة بالشعب الكردي، ولا صلة له بحقوق الكرد في أي جزء من كوردستان".

وأضاف أن "PKK ألحق ضرراً كبيراً بالقضية الكردية من خلال تنفيذ أجندات جهات معادية حيث يصنف على أنه تنظيم إرهابي من دون أن يعيد النظر في نهجه وفكره الذي جلب ويلات للكرد"، وفق تعبيره.

وأوضح بوزان، أن "سلاح PKK يشكل خطراً كبيراً على القضية الكردية وأصبح عبئاً كبيراً على القضية حيث يستخدم ضد إقليم كردستان الذي يعد مكسبا تاريخيا للكرد من خلال تنفيذ أجندات دول الجوار".

وشدد الناشط على أن "حزب العمال الكردستاني يوفر كل الذرائع والمبررات لدول الجوار لزعزعة استقرار وأمن إقليم كردستان تنفيذا لأجندات الدول الغاصبة لكردستان"، ولفت إلى أن "حكومة إقليم كوردستان تتصرف بالحكمة والعقلانية تجاه مؤامرة ومغامرات PKK ضد الإقليم من خلال نشاطاته المشبوهة في المنطقة".

ولفت بوزان إلى أن "سلاح PKK أضفى صفة الإرهاب على النضال الكردي السلمي في شمالي كردستان (كردستان تركيا)، وبات يشكل عائقا أمام تطور القضية الكردية وتحقيق أي مكاسب للكرد هناك".

وأشار بوزان، إلى أن "سلاح PKK لم تعد له أي حاجة، والنضال السلمي هو الشكل الأنسب لحل القضية الكردية في شمالي كردستان لكن الحزب يتاجر ويستثمر هذا السلاح لصالح أجنداته الحزبية".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ