طالبه بالبقاء صامتاً .. ناشط موالٍ ينصح صحفي بعد ساعات من الإفراج عنه في طرطوس 
طالبه بالبقاء صامتاً .. ناشط موالٍ ينصح صحفي بعد ساعات من الإفراج عنه في طرطوس 
● أخبار سورية ١٦ مايو ٢٠٢٢

طالبه بالبقاء صامتاً .. ناشط موالٍ ينصح صحفي بعد ساعات من الإفراج عنه في طرطوس 

بث الناشط الداعم لنظام الأسد "بشار برهوم"، بثا مباشرا على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، تعليقا منه على الإفراج عن الصحفي الموالي لنظام الأسد "كنان وقاف"، بعد اعتقاله بمحافظة طرطوس، حيث يكرر نظام الأسد اعتقال والإفراج عن مثل هذه الشخصيات لتلميع صورته تزامناً مع العفو المزعوم، وفق تعليقات متابعين.

وقال "برهوم" مخاطباً "وقاف"، "اتمنى بعد خروجك من السجن أن تكون على الصامت"، وبرر ذلك لتفادي تكرار الاعتقال مع تشديد عقوبات قانون الجرائم الإلكترونية، وأضاف، "اتمنى من الجميع أن يفعل وضع الصامت"، ونصح وقاف بأن أهله وذويه هم الأولوية.

وتابع، مشدداً على نصيحة أن يبقى الصحفي المفرج عنه في وضعية الصامت، وقال: "في حال عدت إلى السجن فأنت من يتحمل الذنب"، كما شارك في حسابه الشخصي صورة تجمعه مع الصحفي المفرج عنه "كنان وقاف"، ويعتقد أنه مشمول بالعفو الرئاسي المزعوم الصادر عن الإرهابي "بشار الأسد".

وكان شن الناشط الموالي "بشار برهوم" هجوما عبر تسجيل مصور تعليقا على مداهمة منزل الصحفي الموالي للنظام في محافظة طرطوس "كنان وقاف"، وجاء فيه أن "وقاف" اعتقل حسب تعبيره لأنه يرفض موالاة الصغار، وجاء في حديثه على مداهمة منزله "ما شفناكم عالجولان عملتوا هيك"، وفق كلامه.

هذا وتزايدت حالات اعتقال وتوقيف إعلاميي النظام عند حديث أحدهم عن الشؤون المحلية بمختلف نواحيها وقضايا الفساد في مناطق النظام اكتشف عكس ذلك، وأن مهمته الوحيدة تقتصر على التشبيح للنظام فحسب، الأمر الذي يدأب عليه أبواق النظام بداعي الشهرة والمال.

وفي مايو/ آيار 2021 الفائت، نشرت شبكة شام الإخبارية تقريرا تحت عنوان: "صناعة شخصيات عامة.. سياسة ينتهجها النظام والمعتقلين في المسالخ البشرية أبرز ضحاياها"، وتناولت فيه عمل النظام على خلق شخصيات عامة موالية بمظهر محاربي الفساد الذين يستفيدون من عفو ودعم رأس النظام الذي يروج له بأنه لا يرضى بالواقع، فيما يحاول بذلك تشويه ما يعرفه السوريين عن حقيقة حال من تحالفه الحياة وتكتب له مجدداً وينجو من المسالخ البشرية.

ويذكر أن إفراج نظام الأسد عن "كنان وقاف"، سبقه الإفراج عن الناشط "يونس سليمان"، مدير مجموعة "مواطنون مع وقف التنفيذ"، ضمن العفو المزعوم الصادر عن الإرهابي "بشار الأسد"، ويرجح مراقبون بأن النظام يعمل على تلميع صورته من خلال إطلاق سراح هذه الشخصيات الموالية له لا سيّما مع تكرار ذلك تحت غطاء العفو حيث جرى اعتقالهم والإفراج عنهم بوقت سابق، فيما يبقى مئات آلاف المعتقلين في سجون الأسد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ