"تهدد الأمن الغذائي" .. "دريد الأسد": يحذر من مخاطر ارتفاع المحروقات على الزراعة
"تهدد الأمن الغذائي" .. "دريد الأسد": يحذر من مخاطر ارتفاع المحروقات على الزراعة
● أخبار سورية ١٩ أغسطس ٢٠٢٣

"تهدد الأمن الغذائي" .. "دريد الأسد": يحذر من مخاطر ارتفاع المحروقات على الزراعة

حذر "دريد رفعت الأسد"، ابن عم رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، في منشور عبر صفحته الشخصية على فيسبوك من مخاطر ارتفاع المحروقات الأخير الصادر عن نظام الأسد، مشيرا إلى أنه سيزيد من رقعة المساحات الزراعية الغير مستصلحة والغير مزروعة.

وذكر أن بالإضافة إلى إلى خطرها المباشر على الإنسان فإن خطر ارتفاع المحروقات الأخير سيزيد من رقعة المساحات الزراعية الغير مستصلحة والغير مزروعة بسبب الارتفاع الجنوني لأجور فلاحة دونم الأرض، وتوقع أن تصل أجرة فلاحة الدونم الواحد إلى أكثر من 300 ألف ليرة سورية.

وبذلك تصل كلفة حراثة الأرض مرتين في الموسم إلى أكثر من نصف مليون ليرة سورية،الأمر الذي سيزيد من التكاليف الأولية الزراعه و يُرهق المزارعين ويدفعهم للتخلي عن فكرة استثمار أراضيهم الزراعية، مما يعني المزيد من ازدياد المساحات الغير مستثمرة زراعياً وكذلك المزيد من ارتفاع أسعار السلع و المنتجات الزراعية.

وفي أحد التعليقات قال اللواء "عدنان الأسد"، مخاطباً "دريد"، قائلا: "لو كانوا يفهمون كما تفهم ويؤمنون بما يفهمون، لما كنا كما نحن الآن، والأكثر خطراً إن كانوا يفهمون ويعملون بالاتجاه المعاكس، وهذا أسوأ أنواع التخريب"، وأضاف، إذا كنت لاتدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم"، وفق تعبيره.

ورد نجل السفاح "رفعت"، على التعليق بأن "عدنان الأسد"، أن الأمن الغذائي والمائي هما بأعلى درجات سلّم الأولوية، وحذر من خطورة تبعات الإهمال وعدم الرعاية والاستغلال الزراعي الأمثل، وسط هجرة الأراضي بمساحات شاسعة، مشيرا إلى تراجع الزراعة ودق ناقوس الخطر حول الزراعة.

وكان خرج "وسيم بديع الأسد"، قبل أيام في بث مباشر يدعو فيه السوريين إلى تدبير أمورهم عبر حراثة الأراضي والزراعة، وبعد مقطع التشبيح على المطالبين بتحسين الواقع الاقتصادي المتردّي، ظهر بفيديو مثير للجدل والسخرية حيث زعم أنه "عفوي" وهو يلتقط صورا يستعرض فيها سيارات من أسطوله الفاره، في ظل انهيار كبير للاقتصاد السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ