صورة من تظاهرة مدينة جاسم اليوم
صورة من تظاهرة مدينة جاسم اليوم
● أخبار سورية ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٢

تظاهرات متجددة بريف درعا للمطالبة بإسقاط الأسد والإفراج عن المعتلقين

خرج أهالي مدينة جاسم بريف درعا عقب صلاة الجمعة بمظاهرة طالبوا خلالها بإسقاط نظام الأسد وطرد الميليشيات الإيرانية من المنطقة، والإفراج الفوري عن المعتقلين من سجون الأسد، رافعين علم الثورة السورية.

وتجمع أهالي المنطقة في الساحة العامة وسط المدينة، فيما حاولت ميليشيات الأمن العسكري المتمركزة في المركز الثقافي تفريقهم عبر إطلاق النار في الهواء، ونصب مضاد طيران 14.5 على سطح بناء المركز.

وكان أهالي المدينة قد خرجوا أمس الأول الأربعاء بمظاهرة أيضا للمطالبة بإسقاط نظام الأسد، والكشف عن عن مصير المعتقلين في السجون، وإطلاق سراحهم.

وردد المتظاهرون شعارات الثورة السورية الأولى: "حرية للأبد غصباً عنك يا أسد" و "سوريا لينا وما هي لبيت الأسد" و "الشعب يريد اسقاط النظام" و "بدنا المعتقلين".

ودعا المتظاهرون في مدينة جاسم باقي مدن وبلدات محافظة درعا للخروج في مظاهرات شعبية نصرةً للمعتقلين، وللمطالبة بإيقاف الاعتقالات التعسفية التي تمارسها أجهزة النظام والميليشيات المحلية المدعومة من إيران.

وقام مساء اليوم العشرات من أهالي مدينة داعل شمالي مدينة درعا بالتجمع والتظاهر للمطالبة بإسقاط نظام الأسد والإفراج عن المعتقلين، ونددوا بالتسويات وبمخابرات الأسد وخاصة فرع المخابرات الجوية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ