واشنطن قلقة من القصف التركي ضد "قسد" في عين العرب "كوباني" بريف حلب
واشنطن قلقة من القصف التركي ضد "قسد" في عين العرب "كوباني" بريف حلب
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠٢٢

واشنطن قلقة من القصف التركي ضد "قسد" في عين العرب "كوباني" بريف حلب

عبرت الولايات المتحدة الأمريكية في منشور لـ "السفارة الأمريكية في دمشق"، عن قلقها، إزاء التقارير التي تتحدث عن قصف تركي استهدف مدينة عين العرب "كوباني" الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بريف حلب الشرقي.

وقالت السفارة، إن واشنطن تأسف "بشدة" لأي خسائر في أرواح المدنيين جراء القصف، داعية الأطراف كافة إلى التهدئة، في وقت تشهد المنطقة تصعيد تركي يطال مواقع قوات سوريا الديمقراطية وقياداتها.

وفي 20 نيسان الجاري، استهدفت طائرة مسيرة تركية، سيارة عسكرية تابعة لقوات الشبيبة الثورية على الطريق الواقع بين قريتي إيديق وتختك بريف عين العرب "كوباني" الجنوبي، ماأدى لمقتل أربع عناصر من عناصر الشبيبة سائق وثلاث نساء بينهم قيادية عسكرية، هي "روناهي محمد" الرئيسة المشاركة لمكتب الدفاع في إقليم الفرات، ومرافقتها.

وسبق أن قصفت طائرة مسيرة تركية، موقعاً لميليشيات "قسد" على طريق الحزام الغربي بـ "القامشلي"، وفي مطلع شهر نيسان الحالي، قصفت طائرة مسيرة تركية سيارة لقوات "قسد" على طريق بلدة القحطانية بريف الحسكة، وفي الرابع من الشهر ذاته استهدفت غارة مماثلة سيارة عسكرية في بلدة تل تمر شمال الحسكة شمال شرقي سوريا.

وخلال الشهر الجاري أيضاً استهدفت طائرة مسيرة تركية تستهدف بغارة جوية مقرا لقوات الأساييش التابعة لميليشيا PYD/PKK في بلدة أبو راسين شرق رأس العين بريف حلب الشرقي.

وفي 9 أبريل/ نيسان قتل مسؤول حفر الأنفاق التابع لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، بقصف جوي لمسيرة تركية، بالقرب من قرية القنيطرة في ريف الدرباسية الغربي بريف الحسكة.

وتجدر الإشارة إلى أن تكرار الغارات الجوية من الطيران التركي المسير، يأتي في وقت بات واضحاً التصعيد العسكري التركي ضد "قسد" عبر استهدافات متكررة لطيران الاستطلاع والتي طالما تطال مواقع وقيادات لميليشيا "قسد" ضمن مواقع سيطرتها شمال شرقي سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ