وصفها بـ "المكرمة" .. "سالم": المنحة الرئاسية بسبب توفر الأموال بالخزينة ولا أزمة خبز بدمشق
وصفها بـ "المكرمة" .. "سالم": المنحة الرئاسية بسبب توفر الأموال بالخزينة ولا أزمة خبز بدمشق
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠٢٢

وصفها بـ "المكرمة" .. "سالم": المنحة الرئاسية بسبب توفر الأموال بالخزينة ولا أزمة خبز بدمشق

أدلى وزير التجارة الداخليّة لدى نظام الأسد "عمرو سالم"، بتصريحات إعلامية جديدة، وصف خلالها منحة رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، الأخيرة، بأنها "مكرمة"، وطرح عدة مقترحات مثيرة للجدل كما نفى معاناة سكان دمشق من أية مشاكل في تأمين مادة الخبز، وفق وصفه.

وحسب كلام "سالم"، فإنّ "المكرمة التي قدمها السيد الرئيس للمواطنين هي بسبب توفر الأموال في خزينة الدولة، وهي لمرة واحدة، وعندما تتوفر بشكل دائم بإمكاننا الاستمرار فيها، والسيد الرئيس وجه تعليمات لزيادة الرواتب عند توافر الأموال في الخزينة"، وفق نص التصريح.

ولفت وزير التجارة الداخليّة لدى النظام إلى "اقتراح آلية الدعم النقدي منذ زمن كبديل لآلية الدعم الحالية، وبرر نقص المشتقات النفطية الواردة بسبب العقوبات وصعوبة تأمينها، ولكن الحل قريب"، معتبرا أن الأعباء كبيرة على خزينة الدولة وخسائر المشتقات النفطية كبيرة.

وزعم وزير تموين النظام "سالم"، أنّ سكان محافظة دمشق لا يعانون من أية مشاكل في تأمين مادة الخبز، وأضاف، "من خلال جولاتي التي أقوم بها على الأفران أو عبر متابعة الشكاوى الواردة على الرقم المخصص لها، نلحظ شكاوى أغلب المواطنين من دور الانتظار الطويل أمام الأفران".

ومناقضاً تصريحات سابقة له، قال "بالنسبة لتوطين الخبز قمنا بجمع المعلومات فقط، وأفران دمشق تعطي الخبز لمحافظة دمشق وأفران ريف دمشق توفر المادة لمحافظة ريف دمشق، ويوجد بعض مواطني الريف أو مواطني غير محافظات يقومون بتجميع البطاقات لبيع الخبز في الشوارع بأسعار عالية وهذا ما يسبب مشاكل للمواطنين بعدم قدرتهم على حصولهم على مادة الخبز من الأفران".

وقبل أيام أصدر وزير التجارة الداخلية لدى نظام الأسد "عمرو سالم"، تعميماً يسمح بموجبه لكافة الفعاليات التجارية بإجراء تنزيلات على منتجاتهم حتى نهاية عطلة عيد الفطر، ما أثار ردود أفعال منتقدة وتعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وأثار وعد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك "عمرو سالم" بأن الوزارة ستبدأ العام الحالي 2022 بخريطة عمل عصرية وكوادر جديدة واضعة نصب أعينها خدمة المواطن قولاً وفعلاً، سخرية العديد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستذكرين جملة الوعود الكاذبة الصادرة عن الوزير صاحب التبريرات المثيرة للجدل.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ