"الاستخبارات التركية" تُعلن تحييد مسؤول المخابرات العسكرية في "ب ك ك"
"الاستخبارات التركية" تُعلن تحييد مسؤول المخابرات العسكرية في "ب ك ك"
● أخبار سورية ٣٠ أبريل ٢٠٢٣

"الاستخبارات التركية" تُعلن تحييد مسؤول المخابرات العسكرية في "ب ك ك"

أعلنت "الاستخبارات التركية"، عن تمكنها من تحييد قيادي من تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" يدعى "صبري عبد الله، خلال تنفيذ عملية أمنية بمدينة عين العرب "كوباني" شمالي سوريا.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية تركية، أن الإرهابي عبدالله الملقب بـ"مظلوم قره موك" كان مسؤولا عن المخابرات العسكرية في التنظيم الإرهابي، التي تأمر بتنفيذ عمليات في المدن الكبرى.

ولفتت المصادر، إلى أن الإرهابي عبدالله تعرض لإصابة في عملية للاستخبارات التركية عام 2018، وأن عناصر التنظيم الإرهابي "بي كي كي/ واي بي جي" روّجوا بأنه قُتل في تلك العملية.

وأشارت إلى أن عبد الله كُلّف فيما بعد من قِبل الإرهابي فهمان حسين الملقب بـ"باهوز أردال" بالتحضير لعمليات إرهابية ضد عناصر الاستخبارات التركية، وأضافت أن الإرهابي عبد الله عمل منذ فترة على إدارة العمليات الإرهابية ضد الجنود الأتراك وكذلك اغتيال واختطاف شخصيات معارضة لتنظيمه الإرهابي وجمع المعلومات الاستخبارية وتخطيط العمل المسلح وأنشطة التوجيه ضد تركيا.

وتمكنت الاستخبارات التركية بعد تعقّب تحركاته، من تحييده في مدينة عين العرب شمال سوريا، وكان التحق عبدالله بصوف التنظيم الإرهابي عام 2010 وخطط للعديد من العمليات الإرهابية منذ ذلك الحين.

وكذلك دخل الإرهابي عبد الله إلى تركيا وخرج منها بشكل غير قانوني في إطار أنشطة جمع المعلومات ضد تركيا، ووضع خطط عمل مشتركة مع أعضاء "بي كي كي" الإرهابي في المناطق الريفية بتركيا.

وخلال إقامته في منبج السورية، خطط عبد الله للعديد من الأعمال التي نفذها التنظيم الانفصالي في المدن الكبرى وأعطى التعليمات النهائية قبل أن يتخذ عناصر التنظيم أي إجراء، وعلى الرغم من أن الإرهابي عبد الله اغتصب امرأة في سوريا عام 2022، إلا أن التنظيم الانفصالي لم يصدر بحقه أي عقوبة، فيما قامت المرأة التي تعرضت للاغتصاب بالانتحار.

   

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ