بشرط تسجيل نسبة عجز .. الإرهابي "بشار" يخص جرحى ميليشياته بمنحة مالية لمرة واحدة
بشرط تسجيل نسبة عجز .. الإرهابي "بشار" يخص جرحى ميليشياته بمنحة مالية لمرة واحدة
● أخبار سورية ٢٢ أبريل ٢٠٢٢

بشرط تسجيل نسبة عجز .. الإرهابي "بشار" يخص جرحى ميليشياته بمنحة مالية لمرة واحدة

أقر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، منحة مالية قال إنها تصرف لمرة واحدة ومخصصة لجرحى العمليات الحربية وذوي القتلى والمفقودين، بشرط تسجيل نسبة عجز بين 40 إلى 100 بالمئة، وفق المعايير المتبعة في المرسوم المكرر بين الحين والآخر بهذا الشأن.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام إن "الفريق والقائد العام للجيش والقوات المسلحة"، بشار الأسد، وجه بصرف "منحة مالية لمرة واحدة، تشمل جميع جرحى العمليات الحربية من الجيش وقوى الأمن الداخلي والقوات الرديفة ممن لديهم نسبة عجز 40% وما فوق"، وفق نص المرسوم.

وذكرت أن رأس النظام وجه بصرف منحة مالية لمرة واحدة تشمل أسر القتلى والمفقودين، وتصرف من صندوق القتلى والجرحى والمفقودين، وتقضي المنحة بتخصيص مبلغ 100 ألف ليرة سورية للجرحى من شريحة العجز الجزئي (40 – 69%) حسب تقديراتها.

فيما خصص مبلغ 150 ألف ليرة للجرحى من شريحة العجز تحت الكلي (70 – 79%)، وسيحصل جرحى العجز الكلي (80% وما فوق) على منحة مالية وقيمتها 200 ألف ليرة سورية، وبالنسبة لأسر القتلى والمفقودين، فتقضي المنحة بصرف مبلغ 150 ألف ليرة، لأسرة القتيل المتزوج، و100 ألف لأسرة العازب، ومثل ذلك لأُسر المفقودين.

هذا وأقر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، يوم أمس الخميس منحة مالية لمرة واحدة بمبلغ مقطوع قدره 75 ألف ليرة سورية فقط، ما يقارب قيمة 19 دولار أمريكي، ويكرر رأس النظام مثل هذه المراسيم والقرارات الإعلامية دون أن تنعكس بشكل إيجابي على تدهور الأوضاع مع تآكل القوة الشرائية للمواطنين.

يشار إلى أنّ وسائل إعلام النظام نشرت بوقت سابق مشاهد لاستقبال رأس النظام "بشار الأسد" وزوجته ما قالت إنهم "جرحى تفوقوا في الدراسة"، ذلك في محاولة يائسة لتجميل صورة المجرمين ممن شاركوا في قتل وتهجير الشعب السوري والمفارقة أن الترويج لهم يجري على يد قادة المجرمين في البلاد، وقد يندرج ذلك في إطار التسويق المشترك للقتلة، إلا أن الشعب يدرك أنهم وقادتهم لا يجيدون سوى القتل والتشبيح.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ