سرقة كابلات توقف الاتصالات عن مناطق بدمشق وتعفيش مئات عدادات المياه بحمص
سرقة كابلات توقف الاتصالات عن مناطق بدمشق وتعفيش مئات عدادات المياه بحمص
● أخبار سورية ١٤ يونيو ٢٠٢٢

سرقة كابلات توقف الاتصالات عن مناطق بدمشق وتعفيش مئات عدادات المياه بحمص

تتصاعد حوادث السرقة التي تطال المرافق العامة لا سيّما كابلات الكهرباء والاتصالات والهواتف وعدادات المياه وغيرها ضمن ما يعرف بظاهرة "التعفيش"، ضمن مناطق سيطرة النظام ما يعكس مدى حالة الفلتان وتسلط ميليشيات النظام وعصابات الشبيحة على ممتلكات المدنيين برعاية نظام الأسد.

وقالت "الشركة السورية للاتصالات"، لدى نظام الأسد إن سرقة بعض الكابلات النحاسية المغذيّة لمركز اتّصالات القدم بدمشق أدت إلى توقف خدمة الاتصالات في عدد من المناطق، دون أن تشير إلى حجم المسروقات أو الجهات المسؤولة عنها.

وذكرت أن خدمات الاتّصالات توقفت في كل من المناطق "الدحاديل - العنازة - جامع الإصلاح - مرآب الاتّصالات - نهر عيشة - محيط جامع علي بن أبي طالب - اتّجاه الجويزانيّة - اتستراد درعا - سوق الخضرة"، وذلك بسبب تعرّض الكابلات النحاسيّة للسرقة.

وزعمت أن "عناصر الصيانة باشرت عمليات الصيانة بهدف إعادة الخدمة للمشتركين بأسرع وقت ممكن"، ولم يقتصر حوادث السرقة على الكابلات حيث سجلت حمص، سرقات لعدادات المياه من مداخل الأبنية خلال الأسبوع الماضي، في معظم أحياء المدينة ومنها الزهراء والأرمن والشماس والضاحية.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن اللصوص يستغلون ساعات الفجر وانقطاع التيار الكهربائي لسرقة العدادات من باب بناء مفتوح، وبخبرة عالية وسرعة يقومون بفكها وتحدثت تصاعد أعمال سرقة عدادات مياه وأكبال نحاسية كهربائية وهاتفية في أحياء مدينة حمص.

وقال مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي "أيمن نداف"، بلغ عدد طلبات بدل عدادات مسروقة 1450 منذ بداية العام الحالي، وذكر أن الآلية المتبعة في تركيب عداد بدل مسروق بأن يقوم المتضرر بتقديم طلب تركيب للمؤسسة، ثم تنظيم ضبط شرطة ليعود بعدها إلى المؤسسة، لافتاً إلى أن كمية العدادات الموجودة لدى المؤسسة غير كافية.

وكان فضح نائب في برلمان الأسد كذبة نظام الأسد بعودة الأمن والأمان والاستقرار للمناطق التي سيطر عليها عبر العمليات العسكرية، حيث طالب بإيقاف عملية التعفيش لممتلكات الأهالي بريف دمشق، مشيرا إلى تواصل عمليات النهب ما ينافي البروباغندا الدعائية التي يديرها إعلام النظام حول تسهيلات لعودة المهجرين، وفق زعمه.

هذا وباتت حوادث السرقة والنهب وما يعرف بظاهرة" التعفيش" مقرونة بعصابات الأسد والقوات الرديفة لها وتنشط تلك الحالات في المناطق المدمرة والمهجرة حيث يتم استباحتها من قبل نظام الأسد الذي يتباهى عناصره في إظهار كمية المواد المسروقة وتصويرها في شوارع المدن الخالية من سكانها، وتطال معظم مناطق سيطرة النظام وتشمل كل ما يمكن سرقته عبر الحواجز العسكرية لا سيّما الفرقة الرابعة التي يقودها الإرهابي "ماهر الأسد".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ