حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 25-05-2022 ● تقارير ميدانية
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 25-05-2022

حلب::
تمكنت فصائل الثوار من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور الشيخ عقيل بالريف الغربي.

استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في قرى الزيارة وعقيبة وخريبكة وبينه بناحية شيراوا بريف عفرين بالريف الشمالي وعلى خط نهر الساجور بالريف الشرقي بقذائف المدفعية.


درعا::
أطلق مجهولون النار على اثنين من عناصر اللواء الثامن في بلدة كحيل بالريف الشرقي، ما أدى لمقتلهما.

أطلق مجهولون النار على مدنيين اثنين في مدينة طفس بالريف الغربي، ما أدى لإصابتهما بجروح.


الحسكة::
جرت اشتباكات عنيفة بين عناصر تابعين للجيش الوطني بسبب قضية ثأر عشائرية في مدينة رأس العين بالريف الشمالي، ووردت معلومات تفيد بسقوط قتلى وجرحى على إثر ذلك، ما دفع القوات التركية لإرسال تعزيزات عسكرية لفض الاشتباكات في المنطقة.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في قرى دادا عبدال والبوبي التابعة لبلدة أبو راسين شرقي مدينة رأس العين بقذائف المدفعية الثقيلة، في حين قال ناشطون إن الطائرات الحربية التركية استهدفت مواقع "قسد" في ناحية تل تمر.

عُثر على جثة شخص من الباعة المتجولين وعليها آثار تعذيب على الطريق السياسي بالريف الشمالي الشرقي، في حين عُثر على جثتين تعودان لشخصين من أبناء محافظة حلب في مخيم الهول بالريف الشرقي، حيث تم قتلهما بطلق ناري.

اعتقلت "قسد" شخصين بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة خلال عملية أمنية نفذتها بمساندة التحالف الدولي قرب الحدود "السورية _ العراقية" بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

قال ناشطون إن طيران مجهول نفذ غارة جوية في محيط بلدة المناجير جنوبي مدينة رأس العين بالريف الشمالي.


الرقة::
قُتل عنصر من قوات الأسد جراء انفجار لغم أرضي قرب حقل دبيسان النفطي بالريف الجنوبي الغربي.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في قريتي صيدا ومعلق ومخيم عين عيسى والطريق الدولي "أم 4" بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

شنت الطائرات الروسية غارات بصواريخ "جو جو" في سماء منطقة تل أبيض بالريف الشمالي.