"الرئاسة التركية": تركيا تواصل إفشال مساعي الإرهابيين وداعميهم لزعزعة استقرارها
"الرئاسة التركية": تركيا تواصل إفشال مساعي الإرهابيين وداعميهم لزعزعة استقرارها
● أخبار سورية ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢

"الرئاسة التركية": تركيا تواصل إفشال مساعي الإرهابيين وداعميهم لزعزعة استقرارها

قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، في تغريدة عبر تويتر حول عملية "المخلب السيف" الجوية، إن بلاده ستواصل إفشال مساعي الإرهابيين وداعميهم الرامية لزعزعة استقرارها.

ولفت ألطون إلى تدمير أهداف للإرهابيين خلال العملية التي تم تنفيذها الليلة الماضية، وقال: "سنواصل افشال مساعي الإرهاب ومن يدعمه الرامية لزعزعة استقرار تركيا، والقضاء على الإرهاب في مصدره"، وفق وكالة "الأناضول".

بدوره، أكد فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، في تغريدة له، أن بلاده ستواصل محاسبة الخونة على جرائمهم، وقال: "قواتنا المسلحة التركية التي تضيء الليل فجأة وتحولها إلى نهار (بفعل الضربات الجوية)، تحاسب الخونة واحدا تلو الآخر".

وكانت نشرت الرئاسة التركية، الأحد، مشاهد إعطاء الرئيس رجب طيب أردوغان أمر تنفيذ عملية "المخلب السيف" الجوية ضد أهداف إرهابية شمالي العراق وسوريا، وجاء أمر أردوغان خلال رحلة عودته من إندونيسيا إلى البلاد بعد المشاركة في قمة قادة دول مجموعة العشرين يومي 15 و16 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

ويظهر في مقطع الفيديو وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وهو يقدم إحاطة للرئيس أردوغان حول العملية على متن الطائرة، وبناء على المعلومات التي قدمها الوزير أكار، أعطى أردوغان أمر تنفيذ العملية.


وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، من غرفة العمليات التابعة للقوات الجوية، تدمير أوكار للإرهابيين بعملية "المخلب السيف" الجوية، شمالي سوريا والعراق، معلناً نجاحها وتحقيق إصابات مباشرة بمقرات تنظيم "بي كي كي/واي بي جي" الإرهابي.

وأشرف الوزير أكار وقادة الجيش على عملية "المخلب السيف" الجوية ضد مواقع الإرهابيين شمالي سوريا والعراق، وأقلعت المقاتلات المشاركة في العملية من مواقعها، مع إعطاء الوزير أكار تعليمات البدء بعملية "المخلب-السيف"، وعادت إلى قواعدها بسلام عقب تحقيق إصابات مباشرة للأهداف، وفق وكالة "الأناضول".

وفي ختام العملية خاطب الوزير أكار عبر اللاسلكي الطيارين المشاركين في العملية، ومركز عمليات قيادة القوات الجوية القتالية، وهنأ أكار أفراد القوات المسلحة المشاركين في العملية الجوية التي استكملت بنجاح.

وقال أكار: استكملتم عملية (المخلب-السيف) بنجاح ... نفتخر بكم ونهنئكم من القلب"، وأضاف "غايتنا هي ضمان أمن مواطنينا الـ85 مليونا و حدودنا والرد على كل هجوم غادر يستهدف بلادنا".

ولفت إلى أنه تم التخطيط بمنتهى الدقة للعملية التي جرت اعتبارا من منتصف الليل ضد معاقل الإرهابيين شمالي سوريا والعراق، مؤكدا أن العملية تمت بنجاح، ونوه أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل عدم الحاق الضرر بالأبرياء والبيئة خلال هذه العملية أيضا، شأنها شأن العمليات الأخرى للقوات المسلحة التركية.

ولفت إلى أنه تم تدمير أوكار وملاجئ ومغارات وأنفاق ومستودعات عائدة للإرهابيين بنجاح كبير خلال عملية "المخلب-السيف" الجوية، وتحقيق إصابات مباشرة فيما يسمى مقرات التنظيم الإرهابي، ولفت أكار إلى أنه تم هدم أوكار ومغارات وجحور الإرهابيين فوق رؤوسهم.

وقال: "مخلب القوات المسلحة التركية كان فوق رؤوس الإرهابيين مجددا" في إشارة إلى عمليات المخلب التي نفذها الجيش التركي، وأكد أنهم "مصممون على تخليص بلادنا وأمتنا من آفة الإرهاب المستمرة منذ 40 عاما ونملك القدرة على ذلك".

وشدد الوزير على أن تركيا لم ولن تترك دماء شهدائها والأبرياء تذهب سدى في أي وقت، وقال أكار "سنواصل محاسبة الذين استهدفوا أمن بلادنا وأمتنا مثلما حاسبناهم من قبل وحتى اليوم"، وبين أن تركيا ستواصل مكافحة الإرهاب حتى تحييد آخر إرهابي.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية شن قواتها عملية "المخلب-السيف" الجوية ضد مواقع للإرهابيين شمالي سوريا والعراق، وقالت إن العملية تستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ